>

الأحد، 27 أكتوبر 2013

اين يوجد فيتامين د وماهي فوائده

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D

يوجد فيتامين D بشكل بارز في المأكولات البحرية ومنتجات الألبان. هنا معلومات موجزة عن مصادر فيتامين D، فوائدها والجرعة.
 ضوء الشمس هو من أفضل المصدر الطبيعي للفيتامين D. التعرض اليومي لأشعة الشمس لمدة 10-15 دقيقة يوفر كافة فيتامين دال المطلوبة ولكن هذا قد لا يكون ممكنا في البلدان الباردة. في هذه الحالة، يمكن للناس أن تختار المصادر الغذائية من أجل تلبية الاحتياجات اليومية من هذا الفيتامين.

   مصادر غنية من فيتامين D

وكثيرا ما يقال أن أعلى كمية من فيتامين (د) يتم الحصول عليها من المصادر البرية الحيوانية. هل هذا صحيح، ولكن، أيضا الواردة هنا هي بعض الخيارات النباتية للنظر فيها.
  المئكولات البحرية

زيت السمك، وتحديدا في زيت كبد سمك القد، ويحتوي على أكبر قدر ممكن من فيتامين D (أكثر من 1000 وحدة دولية في 3 أونصات). زيت السمك هي متاحة بسهولة في المتاجر، ولكن، فمن المستحسن أن تأخذه إلا بعد استشارة الطبيب. وعادة ما يستخدم زيت كبد السمك كمكمل لعلاج نقص فيتامين D. العديد من أصناف الأسماك هي أيضا مصادر غنية من هذا الفيتامين. سمك السلمون (360IU)، والماكريل (340IU) والرنجة (1300IU) والسردين (250IU)، وسمك التونة (200IU)، وما إلى ذلك، تحتوي على كميات جيدة من فيتامين D. الكافيار، سمك الهلبوت، ا والجمبري، وسمك الرنكة، والمحار، وما إلى ذلك، هي بعض من المصادر غيرها من المأكولات البحرية.

  الألبان

منتجات الألبان الحليب وغيرها في المرتبة الثانية بين الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D. عادي الحليب قليل الدسم، الحليب المدعم يحتوي على ما يقرب من فيتامين 100IU، أما حليب الصويا هو مصدر ثراء، مع ما يقرب من 120IU من فيتامين D. غيرها من منتجات الألبان مثل الجبن، واللبن الزبادي، الزبدة والسمن وحليب الماعز، وما إلى ذلك، تحتوي أيضا على فيتامين D، ولكن، في أقل كمية.

 مصادر حيوانية أخرى

البيض لا تحتوي على قدر فيتامين D والأسماك، ولكن، يمكن أن لا تزال توفر 40IU منه. يحتوي البيض أيضا على فيتامين B12، فيتامين (أ) والبروتينات. فمن المستحسن أن يكون البيض العضوي والطازجة للحصول على أقصى قدر من المنافع. صفار البيض، وتحديدا، يحتوي على أكثر العناصر الغذائية من بياض البيض. لحوم البقر الكبد، وما إلى ذلك، تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين D.

اين يوجد فيتامين د 

لا تستطيع أن تكون على علم، ولكن، وزر شيتاكي الفطر هي أيضا مصادر جيدة من فيتامين D. مجففة الفطر تركيب الفيتامين D وتوفير 25 100IU منه. في هذه الأيام، يتعرض الفطر تجاريا نمت لضوء الأشعة فوق البنفسجية بحيث يبدأ إنتاج فيتامين D في نفوسهم. الحبوب المدعمة، عصير البرتقال المدعم والأرز المحصنة، والتوفو، وما إلى ذلك، هي بعض من الخيارات نباتي الأخرى التي يمكن النظر فيها.

  فوائد فيتامين D

  • فيتامين D، والمعروف أيضا باسم كالسيفرول، هو فيتامين قابل للذوبان الدهون التي تنفذ العديد من الوظائف في الجسم. هذا الفيتامين ضروري لسير العمل العادي للخلايا في الجسم.
  •  هو مطلوب منها لتنفيذ السليم لامتصاص الكالسيوم والفوسفور في الجسم.
  •   كما أنه يعزز امتصاص الكالسيوم، أنها تساعد في نمو السليم والتنمية من العظام.
  •   كما أنه يساعد في تقوية الأسنان والعظام.
  •   ثانيا، فوائد فيتامين D تشمل أيضا استخدامه في تعزيز الجهاز المناعي، مما يساعد بالتالي في الحد من مخاطر العديد من الأمراض والالتهابات.
  • مطلوب  فيتامين D بكميات ضئيلة جدا في الجسم. ومع ذلك، فمن الضروري لتلبية الاحتياجات اليومية من هذه الفيتامينات لمنع أمراض نقص مثل الكساح.

الجرعة من  فيتامين D


الاحتياجات اليومية من فيتامين D للبالغين تصل إلى 50 عاما من العمر هو 400 800IU. وهو أكثر في حالة كبار السن، والنساء الحوامل والمرضعات. يمكن للطبيب أن يصف جرعات أعلى زيادة لأولئك الذين يعانون من نقص فيتامين D. ويمكن الحصول على جميع المبالغ المطلوبة من الأطعمة المذكورة أعلاه. متاحة بسهولة هذه الأطعمة، وبالتالي، يمكن إدرا
يمكنك استشارة الطبيب للتحقق من الاحتياجات اليومية من فيتامين D. بما في ذلك الأطعمة المذكورة آنفا في النظام الغذائي الخاص بك بانتظام يمكن أن تساعد في الحفاظ على أمراض نقص  فيتامين د.

تنويه: لا يجوز استبداله للاستشارة الطبية والمشورة
النظام الغذائي اليومي بسهولة. على الرغم من أن هناك ملاحق فيتامين المتاحة في السوق، وأنها هي التي يتعين اتخاذها فقط مع وصفة الطبيب أو التوصية.

 اين يوجد فيتامين د وماهي فوائده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق