>

الأحد، 27 أكتوبر 2013

نقص فيتامين د عند الاطفال الأسباب والاعراض والعلاج

انخفاض مستويات فيتامين D عند الأطفال

لا يمتص الكالسيوم والفوسفور من الطعام في الأمعاء، وإذا كمية كافية من فيتامين D لا تتوفر في الجسم. انخفاض مستويات فيتامين (د)عند الأطفال يمكن أن يؤدي إلى عدة مضاعفات صحية، بما في ذلك الكساح، ضعف القلب والسكري. تابع السطورالقادمة  لمعرفة أسباب وأعراض وعلاج نقص فيتامين (د) لدى الأطفال.

يجري التشخيص ليس فقط بنسبة للأطفال في البلاد النامية ولكن أيضا للأطفال في البلدان المتقدمة يعانون من نقص فيتامين D.  الأطباء والباحثين قلقون حول العدد المتزايد من الأطفال الرضع والأطفال الصغار مع انخفاض مستويات فيتامين (د). إذا لم يكن محددا في مرحلة مبكرة، يمكن للنقص الحاد من فيتامين (د) عند الأطفال يؤدي إلى تلف الكلى لا رجعة فيه وتليين العظام.

 أسباب نقص فيتامين D عند الأطفال

فيتامين D كونه فيتامين قابل للذوبان الدهون، و يتم تخزينها في الجسم لاستخدامها في المستقبل فيتامين. D2 و D3 نوعان من الأشكال الهامة من هذا الفيتامين والتي يمكن الحصول عليها من خلال استهلاك النباتات والأغذية الحيوانية على التوالي . أهم مصدر لفيتامين D هو " أشعة الشمس " . لذلك وكما هو معروف هذا الفيتامين باسم " فيتامين اشعة الشمس " . جسم الإنسان نفسه لا يمكن ان ينتج هذا الفيتامين . الحليب والبيض و الأسماك والعصائر والحبوب المحصنه ، واللحوم الحيوانية ، والفطر شيتاكي ، وما إلى ذلك، تحتوي على كمية لا بأس بها من هذا الفيتامين . نقص فيتامين D كافية في النظام الغذائي وقلة التعرض لأشعة الشمس هي الأسباب الرئيسية ل ندرة هذا الفيتامين . هم أكثر عرضة ل ديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) ، وخاصة في فصل الشتاء الأطفال الأميركيين الأفارقة . تشير الدراسات إلى أن الأطفال الرضع الذين يرضعون من الثدي فقط هم أكثر عرضة للمعاناة من آثار انخفاض فيتامين D. إذا لم يتم امتصاص فيتامين صحيح في الأمعاء ، قد يصاب الطفل بنقص الفيتامين . سوء الامتصاص وكذلك أمراض الكبد والكلى يمكن أن تؤثر على مستويات هذا الفيتامين . حتى استخدام بعض الأدوية يمكن أن تكون سببا في تقلص مستويات فيتامين (د) .

 أعراض انخفاض فيتامين (د) عند الأطفال

اختبار دم بسيط يساعد على قياس مستويات فيتامين (د) في الدم . هذا الفيتامين يعزز امتصاص الكالسيوم و الفسفور في الأمعاء . لذلك ، وانخفاض مستويات فيتامين (د) لدى الأطفال يؤدي إلى نقص الكالسيوم و الفوسفور . في مثل هذه الحالة ، ويبدأ الجسم استخراج هذه العناصر من العظام ، مما أدى إلى انخفاض كثافة العظام أو العظام لينة . هذا الفيتامين يساعد على تقوية الهيكل العظمي للجسم و الجهاز المناعي أيضا. نتائج نقص حاد في الكساح عند الأطفال . ألم في العظام ، ومستوى الطاقة المنخفض ، وتشوهات في الأسنان وكذلك الهيكل العظمي والعضلات ضعيفة هي أهم أعراض الكساح . إذا ما تهمل الأعراض في مرحلة مبكرة ، قد يعاني الطفل من تشنجات متكررة و تشنجات مؤلمة ، وخاصة في الساقين . انه / انها قد تواجه ارتعاش العضلات و الإحساس بالوخز في الأطراف .
الرضع الذين يفتقرون إلى فيتامين (د) قد يكون الجلد مظلمة ، والجماجم مشوهة ، وصعوبة في الجلوس أو المشي أو الزحف ، الخ زيادة تهيج ، ويمكن أن يكون لاحظت عدم القدرة على النوم في مثل هؤلاء الرضع . ويمكن أيضا أن ينظر إلى أعراض مثل الضلع الصدر المشتركة و مشوه الموسع في هؤلاء الرضع .

اعراض نقص فيتامين د

نقص فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى تطوير العديد من المضاعفات الصحية مثل ضعف العضلات، وخلل في وظائف الجهاز المناعي، والكساح، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم ومرض التصلب المتعدد. نقص يزيد أيضا من خطر تطوير السرطان وداء السكري من النوع 1. الأطفال الذين يعانون من الربو أو فقر الدم قد يكون يعاني من أعراض سوءا. النقص يمكن أن تؤثر على صحة القلب والجهاز المناعي على محمل الجد.
 مطلوب التعرض لأشعة الشمس لمدة 30 دقيقة في اليوم لتصحيح نقص. في بعض الأحيان، لاحظت انخفاض مستويات فيتامين (د) عندما يتم فحص الدم للطفل صحية لبعض الأغراض الأخرى. عندما يتم الكشف عنها في مرحلة مبكرة، ومستوى فيتامين (د) يمكن أن تثار مع مساعدة من نظام غذائي صحي والتعرض الكافي لأشعة الشمس. على الرغم من أن حليب الأم هو أفضل حليب للطفل، تشير الدراسات إلى أن الأطفال الرضع برضاعة طبيعية خالصة تفشل في تحقيق العادية مستويات فيتامين (د). لذا، يوصي الأطباء بالصيغ المحصنة للأطفال "الرضع".
 وعادة ما يصف أطباء الأطفال مكملات فيتامين (د) للأطفال الرضع والأطفال كما تساعد مكملات تصحيح نقص. مضاعفات صحية بسبب انخفاض مستويات فيتامين (د) عند الأطفال يمكن منعها بسهولة مع مساعدة من نظام غذائي صحي والتعرض الكافي لأشعة الشمس. في حين يعطي المكملات الغذائية للأطفال، ينبغي على الآباء اتباع تعليمات الطبيب جيدا، يمكن  للجرعة زائدة أن فيتامين D تؤدي إلى مجموعة جديدة من المضاعفات الصحية.
 نقص فيتامين د عند الاطفال الأسباب والاعراض والعلاج

اين يوجد فيتامين د وماهي فوائده

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D

يوجد فيتامين D بشكل بارز في المأكولات البحرية ومنتجات الألبان. هنا معلومات موجزة عن مصادر فيتامين D، فوائدها والجرعة.
 ضوء الشمس هو من أفضل المصدر الطبيعي للفيتامين D. التعرض اليومي لأشعة الشمس لمدة 10-15 دقيقة يوفر كافة فيتامين دال المطلوبة ولكن هذا قد لا يكون ممكنا في البلدان الباردة. في هذه الحالة، يمكن للناس أن تختار المصادر الغذائية من أجل تلبية الاحتياجات اليومية من هذا الفيتامين.

   مصادر غنية من فيتامين D

وكثيرا ما يقال أن أعلى كمية من فيتامين (د) يتم الحصول عليها من المصادر البرية الحيوانية. هل هذا صحيح، ولكن، أيضا الواردة هنا هي بعض الخيارات النباتية للنظر فيها.
  المئكولات البحرية

زيت السمك، وتحديدا في زيت كبد سمك القد، ويحتوي على أكبر قدر ممكن من فيتامين D (أكثر من 1000 وحدة دولية في 3 أونصات). زيت السمك هي متاحة بسهولة في المتاجر، ولكن، فمن المستحسن أن تأخذه إلا بعد استشارة الطبيب. وعادة ما يستخدم زيت كبد السمك كمكمل لعلاج نقص فيتامين D. العديد من أصناف الأسماك هي أيضا مصادر غنية من هذا الفيتامين. سمك السلمون (360IU)، والماكريل (340IU) والرنجة (1300IU) والسردين (250IU)، وسمك التونة (200IU)، وما إلى ذلك، تحتوي على كميات جيدة من فيتامين D. الكافيار، سمك الهلبوت، ا والجمبري، وسمك الرنكة، والمحار، وما إلى ذلك، هي بعض من المصادر غيرها من المأكولات البحرية.

  الألبان

منتجات الألبان الحليب وغيرها في المرتبة الثانية بين الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D. عادي الحليب قليل الدسم، الحليب المدعم يحتوي على ما يقرب من فيتامين 100IU، أما حليب الصويا هو مصدر ثراء، مع ما يقرب من 120IU من فيتامين D. غيرها من منتجات الألبان مثل الجبن، واللبن الزبادي، الزبدة والسمن وحليب الماعز، وما إلى ذلك، تحتوي أيضا على فيتامين D، ولكن، في أقل كمية.

 مصادر حيوانية أخرى

البيض لا تحتوي على قدر فيتامين D والأسماك، ولكن، يمكن أن لا تزال توفر 40IU منه. يحتوي البيض أيضا على فيتامين B12، فيتامين (أ) والبروتينات. فمن المستحسن أن يكون البيض العضوي والطازجة للحصول على أقصى قدر من المنافع. صفار البيض، وتحديدا، يحتوي على أكثر العناصر الغذائية من بياض البيض. لحوم البقر الكبد، وما إلى ذلك، تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين D.

اين يوجد فيتامين د 

لا تستطيع أن تكون على علم، ولكن، وزر شيتاكي الفطر هي أيضا مصادر جيدة من فيتامين D. مجففة الفطر تركيب الفيتامين D وتوفير 25 100IU منه. في هذه الأيام، يتعرض الفطر تجاريا نمت لضوء الأشعة فوق البنفسجية بحيث يبدأ إنتاج فيتامين D في نفوسهم. الحبوب المدعمة، عصير البرتقال المدعم والأرز المحصنة، والتوفو، وما إلى ذلك، هي بعض من الخيارات نباتي الأخرى التي يمكن النظر فيها.

  فوائد فيتامين D

  • فيتامين D، والمعروف أيضا باسم كالسيفرول، هو فيتامين قابل للذوبان الدهون التي تنفذ العديد من الوظائف في الجسم. هذا الفيتامين ضروري لسير العمل العادي للخلايا في الجسم.
  •  هو مطلوب منها لتنفيذ السليم لامتصاص الكالسيوم والفوسفور في الجسم.
  •   كما أنه يعزز امتصاص الكالسيوم، أنها تساعد في نمو السليم والتنمية من العظام.
  •   كما أنه يساعد في تقوية الأسنان والعظام.
  •   ثانيا، فوائد فيتامين D تشمل أيضا استخدامه في تعزيز الجهاز المناعي، مما يساعد بالتالي في الحد من مخاطر العديد من الأمراض والالتهابات.
  • مطلوب  فيتامين D بكميات ضئيلة جدا في الجسم. ومع ذلك، فمن الضروري لتلبية الاحتياجات اليومية من هذه الفيتامينات لمنع أمراض نقص مثل الكساح.

الجرعة من  فيتامين D


الاحتياجات اليومية من فيتامين D للبالغين تصل إلى 50 عاما من العمر هو 400 800IU. وهو أكثر في حالة كبار السن، والنساء الحوامل والمرضعات. يمكن للطبيب أن يصف جرعات أعلى زيادة لأولئك الذين يعانون من نقص فيتامين D. ويمكن الحصول على جميع المبالغ المطلوبة من الأطعمة المذكورة أعلاه. متاحة بسهولة هذه الأطعمة، وبالتالي، يمكن إدرا
يمكنك استشارة الطبيب للتحقق من الاحتياجات اليومية من فيتامين D. بما في ذلك الأطعمة المذكورة آنفا في النظام الغذائي الخاص بك بانتظام يمكن أن تساعد في الحفاظ على أمراض نقص  فيتامين د.

تنويه: لا يجوز استبداله للاستشارة الطبية والمشورة
النظام الغذائي اليومي بسهولة. على الرغم من أن هناك ملاحق فيتامين المتاحة في السوق، وأنها هي التي يتعين اتخاذها فقط مع وصفة الطبيب أو التوصية.

 اين يوجد فيتامين د وماهي فوائده

نقص فيتامين د عند النساء الأسباب والاعراض والعلاج

 اسباب وأعراض وعلاج نقص فيتامين د عند النساء

ألم العظام هى احد أعراض نقص فيتامين (د) لدى النساء. تابعوا السطور القادمة لتتعرفوا علي كافة الأعراض الأخرى من نقص فيتامين D.


يتم إنتاج فيتامين D في الجسم عندما يتعرض الجسم لأشعة الشمس. وفي وقت سابق، كان من رأي الخبراء أن إنتاج فيتامين D من شأنه أن يحمي الجسم من الكساح. ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن فيتامين (د) يحمي الجسم من العديد من الأمراض الأخرى . وبالتالي نقص فيتامين D ليس شرطا مرغوبا فيه. القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين (د) هي حوالي 400 وحدة في اليوم للشخص البالغ. ام  كبار السن، فوق 50 سنة ، من المطلوب  بالنسبة لهم ان يزيدوا الجرعة  على 600 وحدة في اليوم الواحد. ويقال إن الشخص الذي لا يحصل على هذه الكمية اللازمة يتعرض لنقص فيتامين د . دعونا نلقي نظرة على بعض من أعراض نقص فيتامين D في النساء.
 التعب في العضلات ، وضعف العضلات، وآلام في العظام والكسور المتكررة هي أعراض نقص فيتامين D الأكثر شيوعا عند النساء . بخلاف هذه ، وتشمل أعراض نقص فيتامين D أكثر خطورة الاكتئاب غير المبررة ، وانخفاض مستويات الطاقة ، التعب المستمر ، عدم القدرة على التركيز وتقلب المزاج . أعراض خطيرة أخرى من انخفاض مستويات فيتامين (د) وتشمل اضطرابات النوم والمخالفات النوم الأخرى . 

 الجهاز المناعي للمرأة مع المستويات المنخفضة من فيتامين (د) هي أيضا ضعيفة جدا  إذا كانت المرأة كبيرة في السن  ، وإمكانية وقوعها في الكثير من الأحيان و انخفاض مستويات الطاقة المزمنة هي أعراض مهمة جدا و خطيرة لنقص فيتامين (د) فيتامين D3 هو فيتامين مهم يمكن أن يكون مفيدا في الحفاظ على صحة عظام المرأة. الهيكل العظمي الضعيف و آلام العظام الثابته هي واحده من اعراض نقص فيتامين D3 عند النساء . الأعراض الأخرى لنقص فيتامين (د) لدى النساء تشمل مشاكل عصبية وآلام الظهر . هشاشة العظام هي أيضا نتيجة ل انخفاض مستويات فيتامين D.


أعراض نقص فيتامين د عند الحامل 

تعانين من الاكتئاب ، والألم المزمن وتقلبات مزاجية حادة. فمن الضروري أن المرأة الحامل تأخذ ما يكفي من فيتامين D كما انه من المهم جدا لتطوير النمو السليم للجنين. في الطفل، والعظام لينة، والتهيج، والضعف، والتعب وضعف النمو العام والتنمية منذ أن مرحلة الطفولة المبكرة هي كل نتائج نقص فيتامين D. وبالتالي، فمن الضروري أن النساء الحوامل يجب أن تستهلك ما يكفي من فيتامين D لتفادي أي نقص.
  
 أسباب نقص فيتامين د عند النساء

ما يسبب انخفاض مستويات فيتامين (د) والذين هم في خطر نقص فيتامين (د)؟ أولئك الذين يتبعون نظام غذائي نباتي هي في خطر أعلى من يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د)، منذ بصرف النظر عن الشمس، وجميع المصادر الأخرى من فيتامين D هي المنتجات الحيوانية، مثل صفار البيض. ويتسبب نقص فيتامين (د) لدى النساء أيضا إذا كانوا يعانون من السمنة المفرطة حيث أن جميع فيتامين D في تقديم يحصل على امتصاص الدم من قبل خلايا الدهون، مما يؤدي إلى خفض مستويات فيتامين D في الدم. هذا يسبب نقص في فيتامين D في الجسم عموما. صاحبات البشرة الداكنة هي أيضا في خطر المعاناة من نقص فيتامين D باسم الميلانين في الجلد يمنع النقع من فيتامين D من الشمس. وأخيرا، لوحظ نقص فيتامين (د) لدى النساء عندما لا يتعرضون لأشعة الشمس.

علاج نقص فيتامين د عند النساء

اختبارات الدم والأشعة السينية هي الطرق لتشخيص نقص فيتامين (د) . مرة واحدة الطبيب لديه الخبرليتعرف علي اعراض نقص فيتامين د  ، و يمكن اتخاذ قرار بشأن المسار الصحيح من العلاجات. ينصح بمتطلبات فيتامين (د) يوميا من الجسم . ومع ذلك ، إذا كان نقص فيتامين د معتدل جدا ، بما في ذلك ويطلب من الأطعمة الغنية في فيتامين (د) ليتم تضمينها في النظام الغذائي اليومي . الأطعمة مثل الأسماك والبيض هي مصادر جيدة جدا من فيتامين (د) في حالات النقص الشديد ، فإن الشخص قد يحتاج إلى أخذ حقن من أجل علاج نقص فيتامين د  . ومع ذلك ، مصادر الغذاء والمكملات الغذائية هي أفضل من الحقن.
بعد قراءة هذا المقال ، إذا كنت تشعر أنك تعاني من  هذه الأعراض ، فمن المستحسن أن تسعى للمساعدة وطلب المشورة الطبية . وتشمل فيتامين D الأطعمة لتناول الطعام في النظام الغذائي الخاص بك والتمتع بأشعة الشمس في الصباح الباكر للتخلص من هذا النقص.

 نقص فيتامين د عند النساء الأسباب والاعراض والعلاج

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

انواع جرثومة المعدة

 انواع جرثومة المعدة

خلافا للاعتقاد الشائع، الكائنات البكتيرية أصدقاؤنا - معظم الوقت. يتم تعبئة الجسم البشري مع البكتيرية ويعتمد عليها من أجل البقاء. في الواقع قد مشاكل في الجهاز الهضمي كثيرة تكون سببه عدم وجود هذه الكائنات . وعلى الرغم من البعض أقل ودية، ويمكن أن تسبب قدرا كبيرا من الازعاج، ولكن هذه قليلة ومتباعدة.


تحديد

يقدر العلماء أن ما يصل إلى 500 إلى 1،000 نوع من البكتيريا تعيش في جسم الإنسان.  والتي هي في حجم المجهري. الكائنات البكتيرية هي جزء من ما يسمى النباتات الإنسانية. معظمهم من الضروري للجسم ليعمل بشكل صحيح. أنها لا تحتاج إلى الأوكسجين من أجل البقاء، ولكن بدلا تزدهر في البيئات الرطبة الدافئة. وتعتبر هي التي تؤدي إلى المرض والإمراض، وتمثل نسبة ضئيلة من العدد الإجمالي. المناطق من الجسم حيث تتواجد البكتيريا النباتات هي الجلد والفم، والأمعاء والمعدة. 
انواع جرثومة المعدة

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

فيتامين D3 للأطفال

 فيتامين D3 للأطفال - Vitamin D3 for children

هناك نوعان من فيتامين D. فيتامين D2 تأتي أساسا من مصادر نباتية وفيتامين D3، المعروف أيضا باسم كوليكالسيفيرول، ويأتي من مصادر حيوانية. فيتامين D3 أمر ضروري لحسن سير العمل العديد من النظم في جسم الإنسان، ويساعد على الحفاظ على نظام المناعة للطفل قوية. المعهد الوطني للصحة توصي الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عاما الميلاد والحصول على 200 وحدة من فيتامين D3 يوميا. هناك طرق يمكن للأطفال الحصول على هذه المواد الغذائية بشكل طبيعي.

نور الشمس

 عندما يتعرض جلد للطفل لأشعة الشمس المباشرة وينتج الجسم فيتامين D3 بشكل طبيعي. بينما الإفراط في التعرض لأشعة الشمس ليست صحية ويمكن أن تضع الأطفال في خطر الإصابة بسرطان الجلد على الطريق، وبعض الوقت في الشمس دون واقية من الشمس هو مفيد. اقل من 15 إلى 20 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ما يكفي لتزويد الأطفال مع أكثر من قيمتها يوم واحد من فيتامين D3، أو من 10،000 الى 20،000 وحدة دولية.

مأكولات بحرية

 بعض أشكال من المأكولات البحرية هي مصادر صحية من D3 للأطفال. سمك السلمون والسردين والروبيان وسمك القد والماكريل والتونة كلها مصادر جيدة لهذه المغذيات. زيت كبد سمك القد هي مصدر ممتاز للفيتامين D3. ملعقة واحدة من زيت كبد سمك القد يحتوي على أكثر من 300٪ من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين D3.

صفار البيض والكبد

  صفار البيض والكبد تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين D3. في حين تناول هذه لن توفر كامل المبلغ من فيتامين D3 الطفل يحتاج في يوم واحد، يمكن لهذه الأطعمة تساعد على زيادة كمية الطفل هو الحصول على في نظامه الغذائي.

الأطعمة المحصنة 

 كما يتم الحصول على الأطفال أقل من التعرض لأشعة الشمس، والحاجة إلى فيتامين D3 في النظام الغذائي آخذ في الازدياد. هناك عدد من الأطعمة التي محصنة مع هذه المواد الغذائية لتعزيز المبلغ الذي يستهلك بانتظام. الأطعمة التي محصنة مع فيتامين D3 وتشمل الحليب وعصير البرتقال والسمن واللبن والحبوب والجبن.
 فيتامين D3 للأطفال 

الأحد، 13 أكتوبر 2013

حكمة باي الساحل الشمالي

حكمة باي الساحل الشمالي

بعد نجاح سلسلة منتجعات هاواى مطروح 2- هاواى الربوة راس الحكمة 3- هاواى الخليج 4- هاواى جاردنز 5- هاواى تاون ، مجموعة شركات اربيان تعرض بإعتزاز مشروعها حكمة باي بالساحل الشمالى، علي شاطئ البحر مباشر تقع قرية حكمة باي الساجل الشمالي  بعيدا عن كل الضوضاء والتلوث مع الرمال البيضاء والمياه الفيروزية المذهلة والخضرة التي تحرر عقلك وروحك ، منتجع حكمة باي يضم مجموعة من القصور الفيلات المتميزة والشاليهات المتنوعة فى المساحات وذو تصميمات وتشطيبات متميزة. تقع قرية حكمة باي علي مساحة 360 فدان بطول شاطئ 2100 متر لضمان الخصوصية عمق القرية 600 متر بس و كل الشاليهات قريبة جدا من البحر القرية مصممة على شكل جزر حواليها البحر من كل الاتجاهات لضمان الاستجمام و المبانى على شكل حرف U و نص دوائر مائلة ناحية البحر لضمان رؤية بحر لمعظم الشاليهات كل هذا واكثر من أجل راحتك وإستمتاعك ولكي تعيش تجربة لا تنسي .

طرق السداد :- مرحلة أولى استلام 30 شهر 10 % مقدم ، الباقى 60 شهر بدون فوائد 15 % مقدم ، الباقى 72 شهر بدون فوائد 20 % مقدم ، الباقى 84 شهر بدون فوائد + 2 X 5% سنوى مرحلة ثانية استلام 30 شهر 10 % مقدم ، الباقى 72 شهر بدون فوائد 15 % مقدم ، الباقى 84 شهر بدون فوائد 20 % مقدم ، الباقى 96 شهر بدون فوائد + 3 X 5% سنوى

الكيلو 216 طريق اسكندرية مطروح قبلنا مونتن فيو و بعدنا قصر الرئاسة و قصر الملك و مينا 5 240 كيلو من القاهرة من طريق الجيش

الخدمات :- حمامات سباحة متوزعة على كل الشاليهات حمام سباحة مغطى للسيدات بحيرات صناعية لكل الشاليهات كافيهات و مطاعم مسجد مركز صحى محطة خدمات سيارات و بنزينة موقف اتوبيسات قاعات مؤتمرات و افراح مبنى العاب الكترونية اكوا بارك 3 مول تجارى 2 فندق نادى اجتماعى مجمع سينيمات مسرح مكشوف نادى صحى ملعب جولف 8 حفرات