>

السبت، 27 أبريل 2013

الوقاية من حساسية الانف

طريقة الوقاية من حساسية الانف

للوقاية من حساسية الانف اتبع الطريقة الاتية في حياتك اليوميه

1- الحفاظ على درجة حرارة الانف 
2 عدم التعرض لدرجة حرارة عالية
3- عدم تعرض الأنف لدرجة حرارة منخفضة 
4- عدم استخدام نقط الأنف والحفاظ علي عدم جفاف الأنف
5 - عدم التعرض للتدخين 
6 - البعد عن الروائح الكريهة 
7- ممارسة الرياضة في مكان جيد التهوية 
8 - البعد عن الأكلات التي تحتوي عل النشويات والدهون 
9- اكل الخضروات والحوم الحمراء 
10- تنظيف الأنف ثلاثة مرات في اليوم

الجمعة، 26 أبريل 2013

طريقة التخلص من البكتيريا في المعدة

 طريقة التخلص من البكتيريا في المعدة

تم العثور على البكتيريا في المعدة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي ومفيد في تنظيم صحة الجهاز الهضمي. البكتيريا في المعدة بمثابة الأجسام المضادة الطبيعية، وتجعل الالتهابات المعوية تحت السيطرة. غالبا ما يتم اعتبرها المسببة للأمراض أو "سيئة" البكتيريا في المعدة من خلال الأطعمة أو المضادات الحيوية. غالبا ما ترتبط أعراضها مع صعوبات الهضم. آلام في المعدة وعسر الهضم هي المؤشرات المشتركة من البكتيريا في المعدة الزائدة. تتضمن الأعراض الإسهال والقيء والانتفاخ والغثيان والجفاف. مرة واحدة البكتيريا تصيب بطانة المعدة، القرحة قد تحدث. هناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من البكتيريا معدتك المسببة للأمراض بشكل طبيعي.

البروبيوتيك  تتكون من البكتيريا "البكتريا النافعة " ويقف نمو البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي وفي الوقت نفسه بناء جهاز المناعة. اتخاذ البروبيوتيك يعامل المبيضات العدوى الفطرية من خلال إقامة كبيرة، كميات صحية من البكتيريا الجيدة لمكافحة المبيضات احتلال الأمعاء. البروبيوتيك أخذ يعامل ويمنع أيضا عدوى الخميرة المهبلية. اتخاذ البروبيوتيك من خلال تناول اللبن مع الثقافات الحية، حساء ميسو، أو المتفحم. وتناول مكملات بروبيوتيك أعطيك جرعة أكثر من ذلك. تناول ثلاثة أقراص مضغ يوميا لتسهيل استيعاب، أو 500 ملغ يوميا في كبسولة. تأكد من أن المكون الرئيسي هو A. اسيدوفيلوس.

 شرب الشاي Kombucha وباعتبارها بروبيوتيك البكتيريا الطبيعية تدعم وتشجع البكتيريا الجيده المعوية صحية عن طريق إدخال حمض اللبنيك البكتيريا المنتجة لل، على غرار البكتيريا في الزبادي اسيدوفيلوس A. الحية. ويتم إنتاج الخميرة من Kombucha وخلط والمستعمرات البكتيرية مع السكر والشاي الأسود أو الأخضر. السائل الذي يتم انتاجه المخمرة يحتوي على فيتامينات B الخل، ومجموعة متنوعة من المركبات التي تساعد في الهضم والقضاء على البكتيريا في المعدة سيئة. يمكن إما أن Kombucha وتصنع في البيت أو شراؤها من الصيدلية. لا توجد تعليمات محددة بشأن الجرعة Kombucha و، وأنه لم تسجل أي ردود فعل سلبية بسبب الاستخدام المفرط.

الخميس، 25 أبريل 2013

اعراض دوالي الساقين وعلاجها

اعراض دوالي الساقين

"ماهي اعراض دوالي الساقين "معظم الناس الذين لديهم دوالي الأوردة في الساقين . يمكن الدوالي لتتراوح بين مؤلمة. هناك العمليات الجراحية  والعلاج بالليزر التي يمكن القيام بها من قبل الأطباء لعلاج الدوالي. إذا كان لديك الدوالي يجب عليك مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود غيرها من الامراض الخطيرة في الدورة الدموية. الدوالي هي عروق مختلفة ، العروق هي أصغر الأوردة وهي في الغالب مشكلة  في الشكل الدوالي تميل إلى أن تكون أكبرتورم الأوردة.



ارتداء خرطوم الدعم. وسوف تساعد على دعم خرطوم دفع الدم بعيدا عن سطح الجلد لأسفل إلى الأوردة العميقة.

تستلقي على ظهرك وترفع الساقين إلى أعلى مستوى ممكن. راحة ساقيك علي كرسي، أوالجدار أو كومة من الوسائد. وهذا سيجعل من تدفق الدم بعيدا عن ساقيك. البقاء في هذا الوضع لمدة 2 إلى 3 دقائق عدة مرات في اليوم الواحد.



رفع القدم من السرير الخاص بك. إما شيء يجري تحت سفح فراش أو تحت أرجل السرير الخاص بك. إذا كنت تعاني من أي نوع من حالة القلب الرئوي ، إسأل طبيبك قبل النوم في هذا الوضع .


الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب. يمكن لهذه النوع من الأحذية يضر عروق الدوالي سوءا من خلال إضافة إلى ضغوط اضافية ساقيك.
 
عدم التدخن. يمكن للتدخين يفاقم أعراض دوالي الوريد بسبب التدخين يقلل تدفق الدم.


تناول الطعام بشكل سليم. الحفاظ على نظام غذائي صحي والوزن. الوزن الزائد
سوف يضع المزيد من الضغوط على ساقيك، وزيادة الألم.

 ممارسة الرياضة بشكل جيدة للحفاظ على تدفق الدم إلى الساقين. السباحة هى أفضل لأن الماء سوف يخفف الضغط على ساقيك.

الجلوس في وضع متوازن. لا تجلس على ساقك .


التحرك كل 45 دقيقة إلى ساعة عند الجلوس لفترة طويلة من الزمن.


تأخذ راحة من الوقوف لفترة طويلة من الزمن.

السبت، 20 أبريل 2013

علاج التهاب الجيوب الانفية بخل التفاح

 علاج التهاب الجيوب الانفية بخل التفاح

 التهاب الجيوب الأنفية، ويحدث عندما تصبح الممرات الأنفية  ملتهبة، مما تسبب في تراكم للمخاط الغير مريح للضغط حول العينين والخدين والجبهة . إذا كان لديك التهاب الجيوب الأنفية، قد تفكر في استخدام خل التفاح للمساعدة في تخفيف هذه الأعراض.


  1. استخدم خل التفاح للجيوب الأنفية


 يستخدم خل التفاح النقي عادة للمساعدة في محاربة الأعراض المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية. أنها تستنزف بشكل فعال الجيوب الأنفية وذلك بجعل  المخاط وتخفيف عدم الراحة التي تحدث عندما تصبح الممرات الأنفية مصابة  بعدوى الجيوب الأنفية.


  1. الفوائد الصحية لخل التفاح


  حامض الماليك، يوجد في خل التفاح، مفيد في مكافحة آثار العدوى الفطرية أو البكتيرية، مما يساعد في تخفيف أعراض، فضلا عن القضاء عليها تماما. يحتوي خل التفاح أيضا الفيتامينات والمعادن الأخرى الحيوية للحفاظ على جسمك صحي.


  1. طرق استخدام خل التفاح


هناك طريقة شعبية لستخدام خل التفاح هو شرب كميات قليلة منه مخفف بالماء (1/8 الى 1/4 كوب من الخل في 16 أوقية من الماء) عدة مرات في اليوم. وتشمل الأساليب الأخرى الشعبية على قدم المساواة مع تبخير الخل اواتناول خل التفاح في شكل حبوب.


  1.   الاعتبارات


خل التفاح هو الأكثر فعالية عندما نشرب مع الماء عند أول ظهرو للبرد والحمى أو رد فعل حساسية. بهذه الطريقة، يمكن أن يساعد على منع التهاب الجيوب الأنفية قبل أن تبدأ.


  • نصائح وارشادات استخدام خل التفاح


   يجب أن لا تشرب خل التفاح غير المخفف بالماء أو سائل آخر.فخل التفاح يحتوى على حموضة عالية للغاية ويمكن أن يحرق فمك، او يتلف الأسنان وحتى يدمر بطانة المريء الخاص بك.

اعراض ارتفاع انزيمات الكبد

 اعراض ارتفاع انزيمات الكبد

غالبا ما يتم فحص مستويات انزيمات الكبد كجزء من فحص الدم الروتيني. ارتفاع إنزيمات الكبد لا تشير دائما أمراض الكبد أو الإصابة. في الحالات التي يكون فيها أنزيمات الكبد  مرتفعة  قد يكون مؤشرا على أمراض الكبد، مر-عة  الطبيب من أجل  اختبارات إضافية. في كثير من الحالات، فحص الدم بشير إلى ارتفاع إنزيمات الكبد هو أول مؤشر لكون الشخص يعاني مرض الكبد.

اعراض ارتفاع انزيمات الكبد عند الاطفال اعراض ارتفاع انزيمات الكبد للحامل ماهي اعراض ارتفاع انزيمات الكبد مااعراض ارتفاع انزيمات الكبد من اعراض ارتفاع انزيمات الكبد اعراض مرض ارتفاع انزيمات الكبد

الأدوية


 يمكن الكثير من الأدوية، بما في ذلك المنتجات والوصفات الطبية،تسبب زيادة انزيمات الكبد. إذا كان فحص الدم يكشف ارتفاع انزيمات الكبد وكنت تستخدم دواء معين ، يمكن للطبيب أن يقوم باجراء  الاختبار مرة أخرى دون تناول الدواء.



 اضطرابات المناعة الذاتية


اضطرابات المناعة الذاتية بما في ذلك التهاب الكبد وتليف الكبد billary الابتدائي والأقنية الصفراوية المصلب الابتدائي يمكن أن يسبب ارتفاع انزيمات الكبد. الاضطرابات المؤثرة على القناة الصفراوية يمكن أيضا أن يسبب هذه الحالة.

اضطرابات الكبد الأيضية

لها تأثير من العديد من أمراض الكبد الأيضية، بما في ذلك داء ترسب الأصبغة الدموية، هو ارتفاع إنزيمات الكبد.

السكر

     مرضى السكري في كثير من الأحيان يكون ارتفاع إنزيمات الكبد نتيجة لهذا المرض.


الكحول


 يمكن استهلاك الكحول الكبيرة  يسبب ارتفاع انزيمات الكبد. في الواقع، وأمراض الكبد على مخاطر صحية خطيرة ترتبط مع إدمان أو الافراط في شرب الخمر.

حصى في المرارة


 في كثير من الأحيان يعاني المصاب بحصي في المراره بارتفاع انزيمات الكبد

أورام

     يمكن أورام على الكبد، والبنكرياس و القناة الصفراوية يؤدي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد.

 

فوائد الكرنب الصينى

فوائد الملفوف الصيني

بوك تشوي، والمعروف أيضا باسم الملفوف الصيني، هي العنصر الرئيسي في العديد من الأطباق الآسيوية المستوحاة. على الرغم من أنه مماثل إلى الكرنب، البوك تشوي هو في الواقع ذات الصلة إلى النباتات مثل الكرفس والخردل - وغالبا ما تستخدم بالتبادل مع الخردل . جميع أجزاء بوك تشوي صالحة للأكل تماما، وأوراق غنية جدا . يعتبر بوك تشوي  مصدر جيد للبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين C. الكرنب الصينى  عادة ما يتم تقطيعة إلى أجزاء أو إلى شرائح لاستعمالها في الوصفات.


الملفوف الصيني الكرنب الصينى فوائد الكرنب الصينى طريقة عمل سلطة الكرنب الصينى فوائد الملفوف الصيني طريقة عمل الملفوف الصيني مصابيب الملفوف الصيني

تاريخ بوك تشوي


اسم لاتيني لباك تشوي هو الكرنب رابا chinensis. قد نشأت بوك تشوي في الصين، حيث ولدت على أنها خليط بين الملفوف الصيني والفجل. وبسبب هذا، أنها لا تنمو في البرية، لا يمكن إلا أن أن تزرع.
 
 

المحتوى الغذائي


الكرنب الصينى غني بالفيتامينات والمواد المغذية. كوب واحد من طهي الكرنب الصينى يحتوي على 74 في المئة من فيتامين C، 10٪ من الحديد و 18٪ من حمض الفوليك والبوتاسيوم اللازمة يوميا. أنه يحتوي على اثنين فقط غراما من الكربوهيدرات، مما يجعل بوك تشوي مصدر غذائي ممتاز لمرضى السكر الذين يحتاجون للتوسط من الكربوهيدرات وتناول السكر.

طريقة عمل الملفوف الصيني


البوك تشوي يمكن طهي عدة طرق. الأفضل للصحة طريقة لطهي بوك تشوي هو عن طريق تبخير عليه: ببساطة البخار تشوي بوك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، يتبل بالملح والفلفل،


   من أين تشتري الكرنب الصينى


بوك تشوي متاح في الأسواق الآسيوية، كما هو المحصول الغذائي. كما يمكن العثور عليها في محلات السوبر ماركت في المراكز الحضرية وأسواق الأغذية الصحية.

 كيف يزرع الكرنب الصينى


  بوك تشوي يحتاج إلى بعض أشعة الشمس على الأقل لتنمو: إنها لن البقاء على قيد الحياة في الظل الكامل. ويزرع بوك تشوي من البذور، ويستغرق حوالي شهرين ونصف الشهر من وجهة زرع بوك تشوي إلى وجود النبات الناضجة التي يمكن حصادها. خلافا لغيرها من الخضروات، بوك تشوي ينمو بشكل أفضل في الطقس أكثر برودة، مثل الربيع والخريف، عندما تكون درجات الحرارة فوق 30 درجة فهرنهايت، وأقل من 70 درجة فهرنهايت.


فوائد الكرنب الصينى او الملفوف الصينى


الكرنب الصينى منخفض السعرات الحرارية (فقط تسعة السعرات الحرارية لكل وجبة)، والأغذية ذات القيمة الغذائية العالية. كوب واحد من الخام بوك تشوي يوفر 63 في المئة من القيمة اليومية فيتامين (أ)، و 52 في المئة من فيتامين C و 40٪ من فيتامين K. كما أن لديها 7 بالمئة DV من الكالسيوم، من البوتاسيوم و 6 في المائة من المنغنيز.

الخميس، 18 أبريل 2013

خل التفاح للتخسيس

  خل التفاح للتخسيس

خل التفاح للتخسيس "خل التفاح للتخسيس مجرب"""خل التفاح لتخسيس الارداف""خل التفاح لتخسيس الذراعين""خل التفاح لتخسيس البطن""خل التفاح لتخسيس المؤخرة""خل التفاح لتخسيس الوزن""خل التفاح لتخسيس الوجه"

 

وقد يوصف خل التفاح منذ آلاف السنين كعلاج شعبي لانقاص الوزن دون أي آثار جانبية معروفة. وهي مصنوعة من عملية التخمير مزدوج من التفاح. ومن غير المعروف بالضبط كيف  يفقد خل التفاح  الوزن، ولكن يعتقد أنه يساعد الشخص  بالشعور بالشبع في وقت سابق عند تناول الطعام ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

 ليس هناك أي آثار جانبية معروفة من تناول خل التفاح، وتريد للتأكد من أنك بخير معها. تبدأ في اليوم الأول مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف في الماء. إذا لم يحدث أي مشكلة نقوم  بزيادة إلى 2 ملعقة طعام من عصير التفاح في الماء في اليوم التالي. تبدأ الجرعات العادية في اليوم الثالث (راجع الخطوة 3).

تأخذ 2 ملعقة طعام من خل التفاح قبل كل وجبة. نخفف  عصير التفاح في الماء، وأعتبر مستقيم، أو إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من العسل لجعله أكثر حلاوة.


 
 


 الاستمرار في اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية لتشجيع فقدان الوزن.

خل التفاح للجيوب الأنفية

 خل التفاح للجيوب الأنفية

خل التفاح (أوستريا سنتر) هو العلاج الشعبي التي طالما استخدمت لعلاج كثير من الامراض. وفقا لmadidea.com، ACV يمكن استخدامها لعلاج أمراض مثل التهابات الجيوب الأنفية، وارتفاع الكولسترول، والهضم المساعدات وتوازن درجة الحموضة في الجسم. خل التفاح يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والعناصر النزرة التي قد جعله وسيلة انتصاف فعالة لعدم الراحة والألم من التهابات الجيوب الأنفية.
 معلومات عن خل التفاح

  وفقا لjcrows.com، كان إزالة الغابات جارفيس الطبيب في ولاية فيرمونت خلال 1950s. ساعد جارفيس
تسليط الضوء على الفوائد الصحية المحتملة ACV لعامة الجمهور. في كتابه عن العلاجات الشعبية فيرمونت، وصف الطبيب للطهو من خل التفاح وعصير التفاح، والماء والعسل أو شراب القيقب التي تطفئ العطش السكان المحليين "وأعطى طاقة متجددة. بعض من المشاركين في الدراسة غير الرسمية جارفيس "ادعى لانقاص وزنه كأثر جانبي. وعلى الرغم من ACV الأكثر شعبيا وينسب لمن المفترض فوائد فقدان الوزن، فإنه له فوائد الصحية المحتملة المعترف بها طويلة أخرى.

تركيب خل التفاح

     على النحو المفصل في البيانات الفنية في mdidea.com، ومزيج من التفاح المخمر والخل يخلق خصائص صحية من ACV. في حامض الخليك وايون futynic حامض اللبنيك والبروبيونيك يعزز نظام المناعة الصحي، والذي يسمح لانتعاش سريع من نزلات البرد والتهابات، ويمكن أن تساعد على منع الأمراض. قد يكون ACV خصائص مطهرة ومضاد حيوي، ويعتبر "أغنى مصدر للأحماض الأمينية،" وفقا لmdidea.com.
 


ملامح

     خل التفاح يحتوي على مجمع B، A، C، E والفيتامينات، وكذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم والكالسيوم. ويعزى ACV مع تعزيز صحة القلب، وقوة العظام، وصحة الجلد، على سبيل المثال المطالبات العافية ثلاثة فقط. وفقا لmdidea.com، يمكن للمحتويات ACV في البوتاسيوم يساعد على تقليل تشكيل المخاطية ومشاكل الجيوب الأنفية ذات الصلة. (انظر المراجع 4) Mdidea يدعي أن الأدلة القولية على مدى فترة ست سنوات تبين أن أكف يساعد على تخليص التهابات الجيوب الأنفية.






 
ACV والتهابات الجيوب الأنفية

     الأفراد الذين يعانون من الحساسية ونزلات البرد أو الانفلونزا معرضون لخطر التهاب الجيوب الأنفية. توصي المنطقة علاج هذه هي الأوقات للبدء العلاجات ACV. (انظر قسم الموارد الإضافية.) منذ البوتاسيوم يخفف تشكيل المخاط، يمكن ACV تساعد على منع الازدحام الذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية. آخر أسلوب العلاج ACV لالتهاب الجيوب الأنفية أو لمنع واحد هو طرد الممرات الجيوب الأنفية بواسطة استنشاق خليط من 1-2 ملاعق كبيرة. من خل التفاح ممزوجة مع ملعقة كبيرة عدة. من الماء المقطر. يستنشق، والسماح لاستنزاف أسفل الحلق والبصق. للقيام بذلك كل منخر. ACV له خصائص مطهرة من شأنها محاربة التهابات الجيوب الأنفية والمخاط واضحة.


كيفية استخدام

يمكن للمرء شراء المكملات التفاح في متاجر الأغذية الصحية. دائما شراء المنتجات العضوية. لا تنظم هذه المنتجات من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA). لجعل ACV الرئيسية طهو علاج، مزيج 1tbsp. خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة. العسل العضوي أو شراب القيقب في 8-10 أوقية. من الماء المقطر. شرب عدة أكواب يوميا لتخفيف التهاب الجيوب الأنفية. (انظر قسم الموارد الإضافية.) تجنب استهلاك ACV غير مخفف. ACV قد يؤدي إلى تلف الأسنان ويمكن أن تضر المريء. تبدأ عن طريق الاستيلاء عليها في الصباح كما قد تتداخل مع النوم ACV.



 
الاعتبارات

     ادارة الاغذية والعقاقير لا تعترف المطالبات الصحية المرتبطة خل التفاح ولا ينظم ACV كمكمل. جميع المطالبات في فئة "يجوز" أو "يمكن". التشاور مع الطبيب قبل استخدام ACV عن أي شكوى الصحية.

علاج التهاب الجيوب الانفية

 علاج التهاب الجيوب الانفية

الجميع تقريبا الخبرات احتقان الجيوب الأنفية و / أو وجود عدوى في مرحلة ما من حياتهم. بعض الناس قد حملهم على أساس متكرر ومزمن بسبب التشوهات الخلقية أو الحساسية، ولكن لحسن الحظ، فإن معظم الناس الحصول عليها أحيانا، ويمكن علاجها والشفاء منها عن طريق اتباع بعض الإرشادات البسيطة.

علامات وأعراض التهاب الجيوب الأنفية تشمل، ولكنها لا تقتصر على: صداع، حمى منخفضة الدرجة، ثقل الوجه، والامتلاء الأذن، والتعب، والشعور مثل رأسك هو "الثقيل جدا

الجيوب الأنفية هي تشبه البالون الهياكل في الرأس يمكن أن تصبح مسدودة مخاط، وبر و / أو مزيج من المؤثرات الخارجية. ببساطة عن طريق التمخط بلطف على أساس منتظم، وبعد ذلك مع غسل اليدين جيدا، قد تساعد في منع مشاكل الجيوب الأنفية من أن تتحول إلى التهابات. بعض الأطباء يوصي حتى لطيف "الري" بالماء والملح المعقمة في بعض الأحيان إذا احتقان الجيوب الأنفية و / أو العدوى هي مشكلة متكررة. يتشاور مع توفير الرعاية الصحية الخاصة بك قبل استخدام هذه التقنية.


اتخاذ أي مضادات المقررة أو احتقان الجيوب الأنفية للحفاظ على الممرات الخاصة بك مفتوحة وتسمح للاحتقان لاستنزاف. لا تستخدم أكثر من دون وصفة طبية (OTC) بخاخ الأنف لأكثر من 3 أيام، منذ الجيوب الأنفية قد تحصل "مدمنة" (تعتمد عليها لتبقى مفتوحة). اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام أي OTC رذاذ الأنف.

يتم تطبيق الحارة، الحرارة الرطبة للمساعدة في ضغط الجيوب الأنفية وعدم الراحة. ويمكن أخذ دش دافئ ببساطة لطيفة والسماح للماء دافئ للاستحمام وجهك تجعلك تشعر بأنك أفضل. حزم وجه دافئ أيضا تعمل بشكل جيد، ولكن تأكد من حزم دافئة فقط لمسة قبل وضعها على foreface الخاص بك (الجيوب الأنفية المنطقة). لا تحرق نفسك!

  شرب الكثير من السوائل واضحة. في الطب لدينا مقولة: "إن سر هو تخفيف التلوث!" تمييع كل من مخاط كثيف من قبل مياه الشرب، المشروبات الرياضية، أو سوائل أخرى واضحة. تجنب الحليب والكريمات، أو منتجات الألبان الأخرى التي يمكن أن تزيد من احتقان.

 خذ وصفة طبية بأكمله وفقا لتوجيهات إذا ممرضة أو الطبيب بوصف مضاد حيوي. يجب عليك أبدا EVER قد "خلفها" المضادات الحيوية. عند التوقف عن تناول المضادات الحيوية قبل دورة كاملة من العلاج هو أكثر، كل ما تقوم به هو السماح للبكتيريا التي أصابت أن تصبح أقوى لأنه مضاد حيوي معين، مما يؤدي إلى مقاومة المضادات الحيوية. مقاومة المضادات الحيوية مشكلة صحية كبيرة في جميع أنحاء العالم، والناس يموتون من الإصابة البسيطة التي لم يعد يستجيب للعلاج، لأن لديهم الآن "علة عظمى!" أنت هنا في أمريكا أخذ جرعات جزئية فقط من المضادات الحيوية يسهم في تشكيل علة السوبر في جميع أنحاء العالم.

 دائما، دائما، دائما اغسل يديك قبل وبعد تنظيف الأنف، واتخاذ الأدوية الخاصة بك أو حتى التفكير في ذلك. بسيطة الصحيح غسل اليدين ينقذ الأرواح!

 
 كما هو الحال مع أي المشورة الطبية على شبكة الإنترنت، ودائما استشارة شخصية مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تنفيذ أي عمل الرعاية الصحية.
 

علامات وأعراض التهاب الجيوب الأنفية الفك العلوي

 علامات وأعراض التهاب الجيوب الأنفية الفك العلوي

يؤثر التهاب الجيوب الأنفية حوالي 16 في المئة من السكان البالغين في الولايات المتحدة، وفقا للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة. يتكون تجويف الأنف من هياكل الدعم، الغشاء المخاطي الشمي، الدهليز، والجهاز التنفسي الغشاء المخاطي، والأنف والجيوب الأنفية محارة. عند واحد من الممرات الأنفية أو واحدة من المجموعات الأربع الجيوب الأنفية - الفك العلوي، الوتدي، أو الجبهي الغربالي - تصبح ملتهبة، يمكن لالتهاب الجيوب الأنفية تطوير.

الحاجز الأنفي

الحاجز هو غشاء الناعمة التي يقسم تجويف الأنف. إذا يتشكل بشكل غير طبيعي الحاجز أو أكثر يقع نحو جانب واحد وليس في وسط الأنف، والجيوب الأنفية يمكن الفك العلوي تصبح مسدودة. على الحاجز غير طبيعية أيضا يمكن أن تجعل من الصعب أن يستنشق بشكل كامل وطبيعي. ويتسبب الشرط عموما اصابة في الأنف أو الوجه. في الحالات القصوى، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية septoplasty.


القرائن

     بشكل غير طبيعي القرائن الكبيرة يمكن أيضا أن يسبب انسداد الأنف. الأنف لديه القرائن متفوقة والمتوسطة والسفلية، والتي تقع من أعلى إلى أسفل الأنف. يمكن انسداد المحارة عرقلة مرور الهواء إلى الجيوب الفك العلوي، أكبر من الجيوب الأنفية، وتقع أسفل تجويف العين، وراء عظام الخد ومنطقة الفك العلوي. وعندما يحدث ذلك، يمكن أن الجيوب الأنفية بالعدوى وخلق مشكلة الصرف المخاط.


 الضغط

     مزيد من الإصابات الحادة الجيب الفكي يمكن أن تسبب زيادة الضغط في الأنف والعينين والفكين. A الصداع قد تتطور وتبقى حتى يتم التعامل مع الحالة. كنت أيضا قد تواجه بالتنقيط بعد الأنف، التي يمكن أن تخلق مستمر، لفترات طويلة، والسعال عميق على غرار ما هو من ذوي الخبرة مع التهاب الشعب الهوائية. في بعض الحالات قد يكون لديك الحلقات الدورية من الرؤية المزدوجة.



التهاب الجيوب الأنفية الحاد

     والتهاب الجيوب الأنفية الحاد يسبب صديد أصفر أو أخضر إلى إفرازات من الأنف. يمكنك وضع الأسنان، وحمى وقشعريرة كذلك. في هذه الحالة، فإن العدوى عادة توسعت وامتدت إلى أجزاء أخرى من الجسم. تركت دون علاج، التهاب الجيوب الأنفية الفكي يمكن أن يسبب الجزء العلوي من وجهك، لا سيما حول منطقة العين، لتنتفخ. يمكن تورم في منطقة العين تتقدم بسرعة، وخلال دقائق أو ساعات يمكن أن يسبب العمى. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، يجب استشارة الطبيب فورا.



 
الاعتبارات

     المكورات العنقودية، hemophillus، العقديات والمكورات الرئوية البكتيريا أيضا يمكن أن تصيب الجيوب الفكية. إذا كان لديك التهاب في اللثة أو في جزء آخر من أنفك الذي لم يعالج بشكل صحيح، والعدوى يمكن أن تزداد سوءا أو امتد الى الجيوب الفكية. في حالات نادرة، يمكن أن قلع الأسنان يسبب الجيوب الأنفية لتصبح المصابة أو تعزيز وجود عدوى القائمة. يمكن إجراء فحوص الأسنان العادية بقعة مثل هذه المشكلة قبل أن تصبح حادة.
     لتخفيف الأعراض المصاحبة للالتهاب الجيوب الأنفية الفكي، والمضادات الحيوية، وشرب الماء الساخن أو الشاي الساخن، الاستحمام إغرائي واستنشاق الماء الساخن من وعاء مشبع بالبخار يمكن أن تساعد.

الجيب الفكي الاسباب والاعراض والعلاج والوقاية

 الجيب الفكي  الاسباب والاعراض والعلاج والوقاية

الجيوب الأنفية - ثقوب في الجمجمة وعظام الوجه التي تصطف مع الأغشية المخاطية  تساعد على منع المهيجات والمواد المسببة للحساسية من التعرض للاستنشاق في الجهاز التنفسي الخاص بك. أمراض الجيب الفكي (وتسمى التهاب الجيوب الأنفية التهاب الجيوب الأنفية الفكي ) هي الأكثر شيوعا من جميع التهابات الجيوب الأنفية بسبب موقعها، وأمراض الجيوب الأنفية الفكي العلوي من السهل نسبيا العلاج بمجرد التعرف على الأعراض.

 الجيب الفكي

  مرض الجيب الفكي هو العدوى التي تؤثر على تجويف الجيب الفكي، واحدة من تجاويف الجيوب الأنفية أربعة في رأسك. انها اكبر من تجاويف الجيوب الأنفية. انها أيضا الأكثر عرضة للإصابة بسبب موقعها ونمط الصرف. تم العثور على تجويف الجيب الفكي أدناه عينيك، على جانبي الأنف. مخاط من الجيوب الأنفية الفكي تستنزف أعلى لتجويف الأنف، وبالتالي يستنزف أفضل عند تميل إلى الأمام مع رأسك لأسفل.

اسباب الجيب الفكى

 الجيب الفكي الخاص بك يمكن أن تصبح المريضة أو مصابة بسبب انسداد في الفوهة، فتحه من خلالها يتدفق المخاط من الجيب الفكي. إذا كان لديك الأسنان المصابة بالقرب من منطقة، والبكتيريا أو الفطريات يمكن أن تجد طريقها من خلال اتصال من الفم والأنف تجويف، وصولا الى منطقة الجيب الفكي. نزلات البرد أو الحساسية العادي الخاص بك يمكن أن يضعك في دائرة الخطر لهذا النوع من التهاب الجيوب الأنفية.

أعراض الجيب الفكى

هناك عدة دلائل على وجود مرض الجيب الفكي. احتقان الأنف هو واحد مشترك، كما هو الصداع أو الحمى. الأنف تصريف يزيد أيضا عندما يكون لديك مرض الجيب الفكي، حتى أسفل الجزء الخلفي من الحلق. قد تواجه أيضا قطرات الأنف أو سيلان الأنف المفرطة عند إمالة رأسك إلى الأمام. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرض الجيب الفكي يعبر عن نفسه والألم أو الرقة بالقرب من تجاويف الجيوب الأنفية حول الوجنتين أو الفكين، أو ألم الأسنان.

 علاج الجيب الفكى

 الأدوية المضادة للالتهابات ومضادات الاحتقان هي الطريقة الأكثر شيوعا لعلاج مرض الجيب الفكي. قد يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بك تقديم المشورة لك أيضا استخدام ضغط دافئة على المنطقة لتخفيف تراكم أو انسداد. لأكثر الحالات الشديدة، قد يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بك إزالة تراكم أو انسداد الأنف عن طريق الري مع حقنة من الماء الدافئ والملح. لسيناريو أسوأ الحالات، قد تحتاج إلى جراحة الفم، ولكن هذا أمر نادر الحدوث جدا.

الوقاية من مرض الجيب الفكي

منع المرض الجيب الفكي عن طريق تعزيز جهاز المناعة لديك. واتباع نظام غذائي متوازن واللياقة البدنية الروتينية لا يتساءل لمساعدتك في محاربة أي عدوى، بما في ذلك جميع أنواع التهاب الجيوب الأنفية. يجب عليك أيضا أن تحد من تعرضك لمسببات الحساسية البيئية أو الناس مع نزلات البرد أو الانفلونزا المعدية. أيضا، وممارسة نظافة الفم جيدة لمنع أي التهابات في الفم من الانتشار إلى الجيب الفكي الخاص بك. فرشاة أسنانك على الأقل مرتين في اليوم واستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.
 الجيب الفكي  الاسباب والاعراض والعلاج والوقاية